عمليات الموارد البشرية الإدارية
شعبة الاستقطاب ورعاية المستفيدين : المهام :
- متابعة حركة الوظائف الشاغرة والمشغولة .
- الإعلان عن الوظائف الشاغرة والمشغولة بمتعاقدين لشغلها .
- التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية واستقبال طلبات المتقدمين وعرضها على اللجان المختصة ؛ لإجراء المسابقات الوظيفية واعتماد النتائج النهائية ؛ واستكمال إجراءات المرشحين على الوظائف سواء عن طريق المسابقة أو التوجيه المباشر من وزارة الخدمة المدنية وتوجيههم للعمل حسب احتياج الجهات .
- إعداد قرارات التكليف بالعمل ( خارج وقت الدوام الرسمي ، أو القيام بعمل وظيفة أخرى).
- إعداد قرارات الانتداب وصرفها بعد التأكد من إنهاء المهمة ، وإصدار أوامر الإركاب عند التكليف بمهمة خارج المدينة .
- إصدار قرارات الحسم عند الغياب وخطابات الإبلاغ الصادرة من الشرطة أو من المحاكم .
- إجراء ضم الخدمة وصرف مكافأة البدلات وبدل التعيين .
- العروض لصاحب الصلاحية في كل ما ذكر أعلاه .
- إعداد قرارات الإجازة بأنواعها وما يتبعها من إجراء حسب نوعية الإجازة .
- حصر الرصيد من الإجازات لجميع الموظفين بالتنسيق المباشر مع شعبة الملفات والسجلات
• شعبة الترقيات والتشكيلات الإدارية : المهام :
- استكمال إجراءات الترقية حسب اللوائح وحصر الوظائف الشاغرة للمستحقين للترقية عليها بعد الرجوع لبياناتهم إجراءات النقل الوظيفي سواءً أكان بالنقل إلى الجامعة أو بالنقل منها ، وكذلك إجراءات النقل المكاني والنقل الوظيفي .
- إجراءات تحوير الوظائف والرفع بها لوزارة الخدمة المدنية ، ووزارة المالية وحفظها لوزارة الخدمة المدنية .
- حجز الوظائف للتعيين والترقية لقسم السعوديين والمتعاقدين .
- تسجيل وظائف الجامعة المحدثة والمعدلة في ميزانية كل عام وترتيبها وترقيمها ، وترميزها وتبليغها لوزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية ومتابعة تسجيلها .
- مناقشة احتياج الجامعة من الوظائف مع وزارة المالية في الميزانية العامة للدولة فيما يخص الوظائف الإدارية و الأكاديمية .