عمليات الموارد البشرية الإدارية
شعبة الاستقطاب ورعاية المستفيدين :
المهام :
- الإعلان عن الوظائف الشاغرة والمشغولة بمتعاقدين لشغلها .
- إصدار قرارات التكليف وخطاباتها.
- إصدار قرارات النقل والمناقلة وخطاباتها.
- إصدار قرارات الإعارة وخطاباتها.
- تسجيل الموظفين الجدد في التأمينات الاجتماعية واستبعاد الموظفين حال انتهاء العلاقة معهم.
- تسجيل الموظفين الجدد بنظام موارد.
- توثيق المؤهلات في نظام " توثيق" الخاص بوزارة الموارد البشرية.
- تسجيل البيانات في نظام "توثيق " الخاص بوزارة الموارد البشرية.
- تسجيل البيانات في نظام " بيان" الخاص بوزارة الموارد البشرية.
- التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية واستقبال طلبات المتقدمين وعرضها على اللجان المختصة ؛ لإجراء المسابقات الوظيفية واعتماد النتائج النهائية ؛ واستكمال إجراءات المرشحين على الوظائف من جدارات وتوجيههم للعمل حسب احتياج الجهات .
العروض لصاحب الصلاحية في كل ما ذكر أعلاه .
شعبة الترقيات والتشكيلات الإدارية :
المهام :
- إعداد محاضر الترقيات: حجز الوظائف وحصر المستحقين وإعداد محاضر الترقية ودراسة طلبات الموظفين للمراتب الإدارية بالسلم العام وكذلك لموظفي بند الأجور والمستخدمين.
- إصدار قرارات الترقية: إصدار قرارات ترقية للمترفين بعد موافقة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتأكد من استيفاء الموظفين لشروط الترقية.
- متابعة إجراءات الوظائف: مناقشة ومتابعة احتياج الجامعة من الوظائف الإدارية وكذلك طلبات رفع وخفض الوظائف مع وزارة المالية في الميزانية العامة للدولة، وإجراءات تحوير الوظائف، وتدقيق بيانات ومتغيرات الوظائف وتحديثها.
- التنسيق مع الجهات ذات العلاقة: التنسيق مع الجهات الداخلية والجهات الحكومية الأخرى بشأن انهاء إجراءات الترقيات.
- الرد على استفسارات الموظفين: الرد على استفسارات الموظفين حول إجراءات الترقيات ومستحقاتهم.
- تطبيق الأنظمة واللوائح: تطبيق الأنظمة واللوائح المتعلقة بالترقيات، والتأكد من صحة الإجراءات وسلامة القرارات.
- إعداد التقارير: إعداد التقارير الدورية عن سير العمل في قسم الترقيات، وبيانات الموظفين المرشحين للترقية.
- التواصل مع الموظفين المرشحين للترقية: التواصل مع الموظفين المرشحين للترقية للتأكد من استيفاء متطلبات الترقية وإصدار التعاميم بما يخص تحديث اللوائح وما يستجد عليها من تعديل وغيره.
شعبة الاستحقاقات:
المهام:
- اعتماد طلبات التكليف بالعمل الإضافي.
- ادخال طلبات الانتداب.
- ادخال طلبات موزعي البريد.
- ادخال طلبات بدل طبيعة العمل.
ادخال طلبات اللجان الدائمة.
قسم مراقبة الدوام :
المهام:
- الرد على استفسار التقصير بواسطة تقرير الحضور والانصراف.
- الرد على استفسار بصمة الدخول والخروج في نظام TBS.
- إضافة بصمة الدخول والخروج.
- اعداد وطباعة الخطابات.
- ادخال مهام العمل.
- ادخال الاستئذان التكليفي.
- تعديل او ادخال الاستئذان العادي.
- الجولات الميدانية.
- صيانة الأجهزة.
- تفعيل بصمة للموظف الجديد وتسكينه.
- متابعة الحضور و الانصراف النظام المالي.
- الاجازات و الحسم وتدقيق الاجازات.
- قرارات الأثر الرجعي.
- اعداد خطابات الاجازات للمعارين و الهيئة الطبية.
- حل مشاكل الاجازات المتعلقة و المختفية والحسميات.
- ادخال بمسار للوزارة الموارد البشرية+ ادخال الاجازات من خارج السعودية بمنصة صحتي.
- ترحيل الأرصدة كل سنة.
بيانات خدمة والرصيد.