إن تحسين بيئة العمل بكل جوانبها المادية والثقافية من متطلبات المنظمات الناجحة وإذ تدرك العمادة بأن الموظف هو المحرك الأساسي للنجاح، فأصبح تحسين بيئة العمل أحد أهم الخيارات الاستراتيجية التي تتبناها بهدف الوصول إلى أفضل مستويات الأداء والإنتاجية.فكانت الخطوة الأولى للعمادة تحسين بيئة ثقافة العمل بنشر ثقافة الجودة وخدمة العملاء بين منسوبيها.وكانت الخطوة الثانية بتوسيع المساحات المخصصة للإدارات والتوسع في أماكن جديدة، وقد أشرف عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين الدكتور مشرف بن أحمد الزهراني ووكيل العمادة الدكتور منصور بن زيد الخثلان شخصيا على عمليات التوسع، وقاما بعدد من الجولات التفقدية في المقرات الجديدة للإدارات وتلمس احتياجاتها .فكان الدور الأرضي للإدارات التالية:إدارة التطوير والجودة – إدارة العلاقات – إدارة مركز المعلومات الوظيفية – إدارة التدقيق والمراجعة الداخلية.والدور الأول شمل التالي:مكتب سعادة العميد – مكتب سعادة الوكيل – مكتب سعادة مدير شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفينإدارة شؤون الموظفين – إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس – إدارة الموارد البشرية – إدارة الرواتب والنفقات.