تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
Login
  • دليل العمل عن بعد
  • ألبوم الصور
  • مكتبة الفيديو
  • الأنظمة واللوائح

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  • عربية
  • En
البوابة الرئيسية للجامعة
الرئيسة

الإدارة العامة للموارد البشرية

  • الإدارة
    • نبذة عن الإدارة
    • كلمة المدير
    • السيرة الذاتية للمدير
    • الهيكل الإداري والتنظيمي
    • اقسام الإدارة
      • عمليات الموارد البشرية الأكاديمية
      • عمليات الموارد البشرية الإدارية
      • إدارة التواصل الداخلي
      • إدارة تطوير الموارد البشرية
      • إدارة العمليات المالية
    • الخطة الاستراتيجية
    • القيادات
    • اللجان
    • التقارير السنوية
  • الخدمات
    • الأداء الوظيفي
    • سلم الرواتب
    • آلية العمل التطوعي
    • اللوائح والأنظمة
    • خدمات الترقيات للموظفين
    • ضوابط الترقيات لأعضاء هيئة التدريس
    • قياس مستوى الخدمة
    • صندوق الشكاوي والاقتراحات الإلكتروني
  • نظام إدارة الجودة
    • السياق التنظيمي
    • سياسة الجودة
    • نماذج الموارد البشرية
    • إجراءات الموارد البشرية
  • الإصدارات والأدلة
    • الادلة والتنظيمات
    • التعاميم
    • المطبوعات
  • وسائل الإتصال
    • دليل الهاتف حسب الإدارة
    • اتصل بنا
    • خرائط الوصول
    • دليل أرقام الواتس آب
  • برامج الولاء الوظيفي

Breadcrumb

  1. الرئيسة
  2. /
  3. سياسة الجودة في الإدارة العامة للموارد البشرية
  4. /

سياسة الجودة في الإدارة العامة للموارد البشرية

نشره مجهول (لم يتم التحقق) في ثلاثاء, 02/18/2014 - 12:40

سياسة الجودة بالإدارة العامة للموارد البشرية:

يلتزم مسئولو الإدارة ومنسوبيها بالتعريف بإستراتيجيتها وإيصال رسالتها إلى منسوبي جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز وكافة المستفيدين على وجه العموم ، وذلك من خلال تقديم خدمات مميزة تلبي متطلبات أعضاء هيئة التدريس والموظفين ، وتحوز على رضاهم ، بل وتفوق توقعاتهم ، ولذا تتمسك الإدارة بتميز الأداء وجودة الخدمات والتطوير المستدام متبعة في ذلك سياسة تحديد مهام الموظفين ، والقياس المستمر لمستوى أدائهم. الأمر الذي من شأنه التحقق من الكفاءة والفعالية التنفيذية ، ولذا تتبنى الإدارة العامة للموارد البشرية تطبيق نظام إدارة الجودة المتوافق مع المواصفة الدولية (آيزو 9001: 2015) ، لتحقيق أهداف الجودة التالية:

­        - نشر ثقافة الجودة في الإدارة.

­        - التعريف بقيم الإدارة ورسالتها وأهدافها.

­        - التحسين المستمر للعمليات والخدمات.

­        - إسهام كافة العاملين في عملية التحسين المستمر.

­        - تقويم مستوى الأداء لأعمال.

­        - تقديم التسهيلات والدعم لفرق العمل.

­        - التعاون مع كافة وحدات الجامعة في كل ما يحقق رفع مستوى الأداء.

­        - تبني أفضل الممارسات في هذا المجال والاستفادة من تطبيقاتها.

­        - تعزيز التواصل بين كافة المستويات الإدارية في الإدارة العامة للموارد البشرية.

ولمتابعة فعالية تطبيق نظام إدارة الجودة ، ومدى تحقق هذه الأهداف ، تعقد العمادة اجتماعات دورية تطلع فيه على المستجدات ، وتدرس تقارير الأداء ، وتتخذ القرارات الكفيلة لضمان استمرارية ملائمة سياسة الجودة والأهداف والغايات لطبيعة عمل الإدارة مع التحسين المستمر على فاعلية نظام إدارة الجودة.

كما تلتزم الإدارة بنشر سياسة الجودة لتكون بمتناول الموظفين المعنيين والمستفيدين.

 

 

أهداف مشروع تحديث نظام إدارة الجودة بالإدارة العامة للموارد البشرية

وبهدف تطوير أداء الإدارة العامة طُرحَت فكرة مشروع بناء نظام إدارة الجودة والحصول على شهادة الآيزو (9001:2008) ومن ثم تحديث النظام إلى (9001:2015) للأهداف التالية:

 

 1-   بناء عنصر مرجعي لجميع العمليات الإدارية بالعمادة، والمتمثل في دليل الجودة .

 2-   تعريف جميع العاملين وغير العاملين بإجراءات العمل

 3-   الاهتمام برضا المستفيد من خدمات العمادة وحصوله على خدمة راقية وسريعة.

 4-   القضاء على جميع مشاكل الانتاجية من خلال بناء نظام يوضح المهام والمسؤوليات، وتسلسل الخطوات الإجرائية.

 5-   سهولة استرجاع المعاملات من خلال نظام حفظ السجلات الذي هو أحد أهم بنود مواصفات منظمة الآيزو.

 6-   ضبط كافة العمليات الإدارية في العمادة، وسهولة تقييم أداء الإدارات.

 7-  الإلتزام الدائم بالجودة من خلال خضوع جميع العمليات للمراقبة الدورية من الجهة الدولية المانحة لشهادة الآيزو  (9001:2015).

 

المرحلة الأولى: طرحت فكرة المشروع باجتماع تم بين قيادات العمادة وإدارة التطوير والجودة بتاريخ 18/6/1432هـ، ووضعت إدارة التطوير والجودة شروط ومواصفات المشروع،وتم البحث عن بيوت الخبرة المتميزة في هذا المجال وطرحت مناقصة للمشروع

المرحلة الثانية: تم اختيار شركة مسار الخبراء المحدودة لتنفيذ المشروع، وشكلت اللجنة التوجيهية برئاسة العميد وعضوية كلاً من وكيل العميد ومدراء إدارات العمادة وتم اختيار ممثلين للجودة في العمادة .

المرحلة الثالثة: للمشروع باختيار منسقين من كل إدارة بالعمادة قاموا بحصر جميع الإجراءات ومن ثم توثيقها ومراجعتها واعتمادها من مدراء الإدارات وتم بذلك بناء نظام الجودة بالعمادة.

المرحلة الرابعة: توزيع نظام الجودة وتطبيقه في جميع إدارات العمادة وإقامة دورات تدريية عن الكيفية التي سيتم بناءً عليها تطبيق النظام

المرحلة الخامسة: مرحلة التدقيق الداخلي على النظام والتأكد من مطابقة جميع العمليات والإجراءات لما هو موجود بنظام الجودة.

المرحلة السادسة: مرحلة التدقيق الخارجي.

المرحلة السابعة: منح الشهادة.

المرحلة الثامنة: تم تحديث شهادة الآيزو إلى 9001:2015 وتمت في تاريخ اكتوبر عام 2023م

 

 

 

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • منصة 2000
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة

جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

  • للإتصال من داخل الجامعة 8888
  • للإتصال من خارج الجامعة 011-588-8888
  • لطلب الدعم الفني للأعطال التقنية 2000.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2024

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير الإدارة العامة لتقنية المعلومات