عمليات الموارد البشرية الإدارية
• شعبة التوظيف : المهام :
1. متابعة حركة الوظائف الشاغرة والمشغولة .
2. الإعلان عن الوظائف الشاغرة والمشغولة بمتعاقدين لشغلها .
3. التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية واستقبال طلبات المتقدمين وعرضها على اللجان المختصة ؛ لإجراء المسابقات الوظيفية واعتماد النتائج النهائية ؛ واستكمال إجراءات المرشحين على الوظائف سواء عن طريق المسابقة أو التوجيه المباشر من وزارة الخدمة المدنية وتوجيههم للعمل حسب احتياج الجهات .
• شعبة الاستحقاق : المهام :
1. إعداد قرارات التكليف بالعمل ( خارج وقت الدوام الرسمي ، أو القيام بعمل وظيفة أخرى .... وغيرها ) .
2. إعداد قرارات الانتداب وصرفها بعد التأكد من إنهاء المهمة ، وإصدار أوامر الإركاب عند التكليف بمهمة خارج المدينة .
3. إصدار قرارات الحسم عند الغياب وخطابات الإبلاغ الصادرة من الشرطة أو من المحاكم .
4. إجراء ضم الخدمة وصرف مكافأة البدلات وبدل التعيين .
5. العروض لصاحب الصلاحية في كل ما ذكر أعلاه .
• شعبة الترقيات والنقل : المهام :
1. استكمال إجراءات الترقية حسب اللوائح وحصر الوظائف الشاغرة للمستحقين للترقية عليها بعد الرجوع لبياناتهم .
2. إجراءات النقل الوظيفي سواءً أكان بالنقل إلى الجامعة أو بالنقل منها ، وكذلك إجراءات النقل المكاني والنقل الوظيفي .
3. إجراءات تحوير الوظائف والرفع بها لوزارة الخدمة المدنية ، ووزارة المالية وحفظها لوزارة الخدمة المدنية .
• شعبة الإجازات : المهام :
1. إعداد قرارات الإجازة بأنواعها وما يتبعها من إجراء حسب نوعية الإجازة .
2. حصر الرصيد من الإجازات لجميع الموظفين بالتنسيق المباشر مع شعبة الملفات والسجلات .
• شعبة الملفات والسجلات : المهام :
1. فتح ملفات لجميع موظفي الجامعة سواءً أكانوا من أعضاء هيئة التدريس أو كانوا على لائحة الخدمة المدنية والمستخدمين والعمال والمتعاقدين .
2. إعداد بيانات الخدمة للموظفين .
• شعبة التشكيلات الإدارية: المهام :
1. حجز الوظائف للتعيين والترقية لقسم السعوديين والمتعاقدين .
2. تسجيل وظائف الجامعة المحدثة والمعدلة في ميزانية كل عام وترتيبها وترقيمها ، وترميزها وتبليغها لوزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية ومتابعة تسجيلها .
3. مناقشة احتياج الجامعة من الوظائف مع وزارة المالية في الميزانية العامة للدولة فيما يخص الوظائف الإدارية الأكاديمية .