إدارة العمليات المالية
تقوم هذه الإدارة بالأعمال التالية :
1. تأدية المستحقات الشهرية مثل الرواتب واستحقاق الإجازات.
2. إعداد وتأدية الاستحقاقات الأخرى مثل مكافأة المحاضرات الزائدة والمتعاونين.
3. تأدية أقساط الرواتب المتأخرة والانتدابات وخارج الدوام.
4. التعديلات التي تطرأ على الرواتب.
5. إجراء الحسومات على جميع منسوبي ومنسوبات الجامعة من إجازات استثنائية أو سلفيات البنوك الحكومية.
•قسم الرواتب : المهام :
يقوم قسم الرواتب بإعداد المسيَرات الشهرية لكافة منسوبي ومنسوبات الجامعة، وما يتبعها من استحقاقات أخرى مثل منح العلاوة السنوية لكافة منسوبي ومنسوبات الجامعة ، وتعديل وضع المترقين من الموظفين أو من أعضاء هيئة التدريس ، وإعداد الفروقات الـلازمة ، أو حسومات الإجازات الاستثنائية أو إجازة رعاية المولود بربع الراتب أو المبتعثين للخارج... الخ كما تقوم بإعداد تصفية الرواتب للمتعاقدين وذلك قبل تمتعهم بالإجازة السنوية الممنوحة لهم وذلك بموجب العقد المبرم معهم .
• قسم النفقات : المهام :
يقوم قسم النفقات بإعداد جميع المطالبات المالية بموجب القرارات المستلمة من شئون الموظفين و أعضاء هيئة التدريس والمتعاقدين أو من تنمية الموارد البشرية وذلك بعد استكمالها حسب لائحة وزارة الخدمة المدنية أو الـلائحة المنظمة لشئون أعضاء هيئة التدريس والمتعاقدين.